افتتاح مركز أخويات المتن الشمالي في انطلياس

  • 07/10/2018

افتتاح مركز أخويات المتن الشمالي في انطلياس
الأحد 07 تشرين الأول 2018
وطنية - افتتحت اللجنة الإقليمية لأخويات المتن الشمالي، مركز عائلة الاخويات في اقليم المتن الشمالي في انطلياس، خلال احتفال رعاه راعي ابرشية انطلياس المارونية المطران كميل زيدان، في حضور النائب العام في أبرشية أنطلياس المونسنيور روكز براك، المرشد العام لرابطة الأخويات في لبنان الأب إدمون رزق المريمي، مرشد اقليم المتن الشمالي الخوري الياس عدوان، رئيس رابطة الأخويات في لبنان المحامي جوزيف عازار ونائبة الرئيس راغدة يشوعي، نائب رئيس اللجنة المركزية للشبيبة جميل كساب ورؤساء وأعضاء لجان أقاليم المتن الأعلى والاوسط وجونية والمتن الشمالي وبيروت وصربا ورؤساء وأعضاء اللجان الإقليمية لأخويات الأم الشبيبة والطلائع والفرسان في إقليم المتن الشمالي وعدد من أخويات الإقليم.
 
استهل الاحتفال بنشيد رابطة الأخويات تلته صلاة ورتبة تبريك المركز، ثم كانت كلمة لرئيسة الإقليم هدى الصياح اشارت فيها إلى ان "المطران زيدان وعد ووفى، وها هو مركز عائلة الأخويات يختصر كل آمالنا مع كل ما يمثل، بيت يجمع شمل العائلة بفرسانها وطلائعها وشبيبتها وأخويات الأم ومرشديهم".
 
بدوره، اعتبر زيدان ان "في العمل الكنسي استثمار بالناس وهو أهم بكثير من الاستثمار بالمال، فنحن نريد كنيسة بشر لا كنيسة حجر". وتوجه الى اللجنة الإقليمية: "أنتم طلبتم غرفة لحفظ أرشيفكم ونحن قدمنا لكم منزلا تستعملونه من أجل غاياتكم الرسولية".
 
وكانت كلمات للمرشد العام والمرشد الإقليمي ورئيس الرابطة.