En | Fr | Ar
معهد التنشئة والتدريب:

تدريب وتنشئة مسؤولين في رابطة الأخويّات على روحانيّة وروح الرابطة وأهدافها ورسالتها، لمواصلة مسيرتها وتجديد حياتها بأحدث الطرق والوسائل التربويّة، فيبني بذلك شخصيّتهم تحت شعار "إنسان، مسيحيّ، رسول" وينمّي مواهبهم ويعزّز قدراتهم وطاقاتهم ليكونوا أعضاء حيّة  في الأخويّة والرعيّة والكنيسة والوطن.

إدارته:

تتألّف إدارة المعهد من مدير، نائب مدير، أمين سر، مسؤول عن فريق المدربين، أمين صندوق ومستشارَين،  يرافقهم كاهن مرشد. تعمل بإشراف اللجنة الإداريّة في رابطة الأخويات وبتوجيه المرشد العام.

هوية المدرِّب:

- هو ابن الكنيسة ورابطة الاخويّات، يؤمن بتعاليم الكنيسة ويسعى أن يعيش ايمانه باقتناع واندفاع، هو مدعو الى بناء علاقة شخصيّة مع الربّ يسوع من خلال عيش الانجيل وممارسة الاسرار والصلاة الفرديّة، يسعى في حياته الى التمثّل بشخص يسوع الحيّ والطريق والحقّ والحياة، مؤمنًا بفرادة كلّ انسان وبصيرورته الدائمة.

- هو مَن تابع دورة مدرّبين في المعهد ونجح في اختبارات نهاية الدورة ودرّب وَفق توجيهات الإدارة فترة لا تقلّ عن السنة.

- يسعى المدرّب أن يكون في حالة تدرّب متواصل من خلال العمل على ذاته وتطوير معارفه ومهاراته وسلوكيّاته.

- التزام المدرّب في المعهد هو كالتزام الابن في عائلته، فهو يبادر الى قبول النظام الداخليّ ويطبّقه، وينطلق في العمل الرسوليّ والتدريب بفكر منفتح وتواضع المعرفة.

- يُعتَبَر منسحباً، كل مدرِّب تخلّف عن المشاركة بالاجتماعات لمدة شهرين دون عذر مقبول أو أظهر في حياته شهادة سلبيّة ضد الاخلاق المسيحيّة او ايّ عمل يعرّض سمعة المعهد ودوره للاساءة.

حياة فريق التدريب:

يعيش الفريق حياة جماعة فيسعى أعضاؤها دائماً الى النموّ بالقامة والنعمة والحكمة، لذلك:

- تتشارك الجماعة بكسر الكلمة في كلّ لقاءاتها

- تتشارك الجماعة بالذبيحة الالهيّة أقلّه مرّة كل شهرين

- رياضة روحيّة أقلّه مرّة في السنة

- خلوة سنويّة للتقويم واعادة تصويب الامور ووضع البرامج والمواعيد

- أقلّه ثمانية أيّام تدريب مستمرّ في السنة

     

Copyright ckhalil © Akhawiyat, 2007 - 2015. All Rights Reserved.