En | Fr | Ar

مجلة فرسان العذراء

مجلة فرسان العذراء، مجلة مسيحية متخصصة بالتربية المسيحية للاطفال من عمر 6 سنوات ولغاية 14 سنة، تصدر باللغة العربية مرّة كل شهرين، اشتراكها السنوي 4 آلاف ليرة لبنانية.
أنشأتها رابطة الاخويات في آذار 1964 بهمة مؤسس ومرشد عام رابطة الأخويات في آنذاك الاب جورج الخوري اليسوعي بهدف إيصال التنشئة المسيحية وروحانية الفرسان الى كل فرسان لبنان الذي يبلغ عددهم اليوم ما يقارب الـ22 ألف فارس وزنبقة، بالإضافة الى أخبار ونشاطات الفرسان في كل لبنان، فتصبح المجلة صلة وصل بين الفروع والرعايا.
لم تنقطع المجلة عن الصدور منذ نشأتها، وهي قد تطورت بشكلها ومضمونها على مر السنوات.
كانت في البداية تصدر بلونين وبثماني صفحات، ومن ثم أصبح عدد صفحاتها 16، وفي بداية التسعينات بدأت بالصدور ملونة، وابتداء من سنة 2001 اصبح عدد صفحاتها 24 صفحة .
اهتم الأب جورج الخوري بإدارة تحريرها وإصدارها من العام 1964 ولغاية 1994 .
منذ العام 1994 إستلم إدارة تحريرها ريمون الخوري ودائما بإشراف مرشد عام رابطة الاخويات، يعاونه فريق متطوع للتحرير.

واليوم، نسعى إلى المحافظة على الهدف من إنشاء مجلة الفرسان، وقد وجهناها في خط التنشئة العام في رابطة الاخويات : تنشئة انسان، مسيحي، رسول.
ضمن التنشئة الإنسانية نعمل من خلال القصة والصورة على أسس العلاقة مع الآخر وبعض نواحي التهذيب الإجتماعي وحقوق الانسان والطفل فيفهم الطفل حقيقته وحقيقة الآخر كإنسان متمايز عنه ويقبل هذا التمايز، بالاضافة الى العديد من الفقرات الثقافية والعلمية المفيدة والمقدّمة بطريقة تناسب القارئ الصغير.
وفي إطار التنشئة المسيحية نرتكز على الكتاب المقدس وتعاليم الكنيسة لتعميق المفاهيم الإنسانية عند الأولاد وإعطائها المعنى المسيحي وهوية "إبن الفرسان".

أما الناحية الرسولية فتأتي تطبيقا عمليا لوعي الولد الإنساني ونموه المسيحي فنستعمل شهادات من حياة القديسين وأخبار مصورة عن رسالات مسيحية في كل أقطار العالم، والهدف ان يكتشف الولد إمكانية أن يكون رسولا في محيطه وعلى طريقته.
وأخيرا ما نطمح اليه :

أن تصل مجلة الفرسان إلى كل فرسان لبنان وأولاد لبنان.

أن يكون هناك فريق عمل متفرّغ لإنجاز المجلة.

أن تكون مفيدة لقرائها فتساهم بنموهم الإنساني والروحي والرسولي.

     

Copyright ckhalil © Akhawiyat, 2007 - 2014. All Rights Reserved.